الرئيسية / ترفيه / لعشاق المطبخ اللبناني “زيتونة” يحط رحاله في سيتي سنتر روتانا الدوحة

لعشاق المطبخ اللبناني “زيتونة” يحط رحاله في سيتي سنتر روتانا الدوحة

أصبح لذواقة المطبخ اللبناني الأصيل عنوان يلجأون إليه كلما لامس إحساسهم شعور الحنين إلى لبنان بعدما حط مطعم “زيتونة” رحاله في سيتي سنتر روتانا الدوحة، أكبر فنادق المجموعة في قطر، ليوفر تجربة مميزة وفريدة للضيوف من خلال مجموعة متنوعة من الأطباق الفاخرة المقدمة من المطبخ الشهير بالإضافة إلى نكهات غنية من مختلف مناطق لبنانية والتي ستجعل من زيارة المطعم تجربة خاصة تعيد إلى الأذهان حنين الماضي.

في هذه المناسبة قال مارتن كيندال، مدير عام فندق سيتي سنتر روتانا الدوحة :” للمطبخ اللبناني جمهور كبير في الدوحة سواء كان من اللبنانيين أو الجنسيات الأخرى، و يشكل وجود (زيتونة) في فندق سيتي سنتر روتانا الدوحة إضافة كبيرة خصوصاً لما يتمتع من مزايا فريدة تجعله مختلفاً، حيث سيأخذ زواره في رحلة طهي مميزة للاستمتاع بألذّ وأشهى المأكولات اللبنانية المعدة محلياً من أفضل المكونات على أيدي أمهر الطهاة بدءاً من المقبلات مروراً بالأطباق الرئيسية وصولاً إلى أطايب الحلويات والمستوحاة من الضيعة اللبنانية التقليدية”.

وأضاف :” نسعى من خلال الأجواء المميزة والديكورات الداخلية للمطعم لتوفير تجربة غنية لضيوفنا من عبق لبنان الجميل، والذي يتوافق مع المستويات الراقية التي يقدمها الفندق والرؤية التي نتطلع إليها، خصوصاً مع المكانة التي وصلنا إليها ليغدوا سيتي سنتر روتانا الدوحة وجهة سياحية محببة على المستوى المحلي والاقليمي كذلك”.

ويقدم المطعم اللبناني “زيتونة” من خلال قائمة الطعام مجموعة كبيرة من الأطباق التقليدية والمبتكرة، حيث يوفر مجموعة غنية من المقبلات الباردة،  مثل الحمص اللبناني الشهير، والحمص البيروتي، والحمص الطرابلسي، والتبولة، والفتوش، وبابا غنوج، ورق العنب بالزيت، والشنكليش، واللوبيا بالزيت، ومسقعة باذنجان، والنخاعات المتبلة، ولسانات الغنم، والبسطرمة، والمحمرة، والهندبة بالزيت، واللبنة بالثوم، وكوكتيل الروبيان، وطاجن سمك اللبناني، وكبة نية بالحبق، وكفتة نية.

كما يقدم مجموعة غنية من المقبلات الساخنة، على سبيل المثال لا الحصر حمص راس العصفور بالصنوبر، والحمص بالشاورما، والحمص بالقاورمة، وحمص السجق والفستق الحلبي، البطاطا الحارة، سودة الدجاج، رقائق الجبن مع البسطرمة، كبة أقراص، والكبة المحشية باللحم مع الصنوبر والنعناع المجفف، والكبة المحشية باللحم واللبنة، والسمبوسك، والحلوم المشوي، والبيض بالقاورما، والبزري، والسجق البقري، وجوانح الدجاج المشوية، ومقانق لحم الغنم.

بالاضافة إلى تشكيلة غنية من الأطباق الرئيسية في مقدمتها المشاوي اللبنانية الشهيرة مثل كفتة لحم البقر والغنم، والشقف، والدجاج المسحب، والطاووق، والريش المشوية، وعرايس الكفتة، وكفتة اسطمبولي، وصيادية السمك المشوي، والروبيان الجمبو المشوي. وبالطبع لاتكمل السهرة من دون الحلويات مثل الكنافة اللبنانية بالجين، وأم علي، وحلاوة الجبن، ومفروكة، وعثملية، وفوندان الشوكلاته مع تشكيلة مميزة من الآيس كريم.

ولإضفاء أجواء مميزة ستقوم الفرقة الموسيقية بأداء كافة أنواع الموسيقى العربية وذلك بهدف إثراء تجربة الضيوف ولجعل زيارة مطعم “زيتونة” رحلة لاتقتصر على عشاق المطبخ اللبناني فقط وإنما لمحبي الأجواء الأصيلة أيضاً التي تميز الثقافة والتراث اللبناني.

وإختتم المدير العام لفندق سيتي سنتر روتانا قائلاً :” نسعى من خلال (زيتونة) إلى تقديم أشهى المأكولات اللبنانية وسط أجواء أصيلة من الزمن اللبناني تحييها فرقة موسيقية تطرب الحاضرين بأجمل الأغاني العربية الحديثة والقديمة، حيث لا يزال العديد من الذواقة يتشوقون إلى الاستمتاع بنكهة فريدة ذات أصول متجذرة، والتي لايجدونها غالبا، ولكننا في زيتونة سنوفر لهم تلك الفرصة في أجواء خاصة مستوحاة من روح الحنين للطهي المنزلي العربي التي لا تقدر بثمن”.

شاهد أيضاً

نفاد جميع تذاكر حفلة “كاظم الساهر” خلال ساعات من الإعلان عن حفلته في الدوحة

أعلنت شركة ذا سوشال استوديو المنظمة لحفل قيصر الأغنية العربية كاظم الساهر والمطرب القطري فهد …