الرئيسية / محليات / 154 مليون ريال خسائر شركة “فودافون قطر للأشهر الستة الماضية

154 مليون ريال خسائر شركة “فودافون قطر للأشهر الستة الماضية

بلغت الخسائر الصافية لشركة “فودافون قطر للأشهر الستة المنتهية في 30 سبتمبر 2017 نحو 154 مليون ريال. وقال بيان صادر عن الشركة أمس أنه على الرغم من انقطاع خدمات شبكة “فودافون قطر” في يوليو، بلغت أرباح الشركة قبل الإيرادات والتكاليف التمويلية والضرائب والاستهلاك والإطفاء 236 مليون ريال قطري للأشهر الستة المنتهية في 30 سبتمبر 2017.

كما تحسن هامش الربح قبل الإيرادات والتكاليف التمويلية والضرائب والاستهلاك والإطفاء في النصف الأول من سنة 2018 ليصل إلى 25% مقابل 23.7% خلال الفترة ذاتها من السنة الماضية، وهو ما يمثل زيادة قدرها 1.3 نقطة مئوية على أساس سنوي مدعومة بتوفير مجموعة من المنتجات الأكثر ربحية، ووقف تحويل مخصصات لم تعد مطلوبة بقيمة 18 مليون ريال قطري.

انخفض إجمالي عدد العملاء إلى 1,389,000، أقل بـ 68,000 عميل مقارنة بالفترة نفسها من السنة السابقة بسبب تأثير انقطاع الشبكة

ومع نهاية سبتمبر 2017، انخفض إجمالي عدد العملاء إلى 1,389,000، أقل بـ 68,000 عميل مقارنة بالفترة نفسها من السنة السابقة بسبب تأثير انقطاع الشبكة، وتباطؤ وتيرة النمو الاقتصادي، وتوقيت العطلات. ومع ذلك، نمت قاعدة عملاء خدمات الاشتراك الشهري بنسبة 20.8٪ جراء انتشار باقات “فليكس” من “فودافون”. وتعتبر “فليكس” منتجاً مبتكراً يؤمن للعملاء الحرية والمرونة في استخدام المزيد من البيانات وتبادل الاتصالات والرسائل النصية القصيرة محلياً ودولياً وذلك عبر باقة واحدة من الرصيد دون تحديد الحصة مسبقاً.

نمت قاعدة عملاء خدمات الاشتراك الشهري بنسبة 20.8٪ جراء انتشار باقات “فليكس” من “فودافون”

و قال السيد إيان جراي، الرئيس التنفيذي لشركة “فودافون قطر”: “رغم التراجع الكبير الذي شهدناه في شهر يوليو، لا تزال خططنا المقررة للنمو والتطوير جارية على قدم وساق. كما أعلنا مؤخراً عن شعار العلامة التجارية الجديد ’المستقبل أفضل … Ready؟‘والذي نسعى من خلاله إلى ترسيخ التزامنا تجاه دولة قطر والتأكيد لعملائنا بأن علامة ’فودافون‘ ستبقى شريكهم الرقمي الأمثل الذي يقدم لهم أهم الابتكارات والتكنولوجيا العالمية”.

الرئيس التنفيذي لشركة “فودافون قطر”: “رغم التراجع الكبير الذي شهدناه في شهر يوليو، لا تزال خططنا المقررة للنمو والتطوير جارية على قدم وساق

واختتم جراي: “كما سررت للغاية بموافقة المساهمين على إجراء عدد من التغييرات في مواد النظام الأساسي للشركة خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية الذي انعقد الأسبوع الماضي. ولا شك أن هذه التغييرات، متضمنة تغيير نهاية السنة المالية للشركة واعتمادها في ديسمبر من كل عام، ستعمل على مواءمة الشركة بشكل أكبر مع الشركات الأخرى المدرجة في قطر”.

شاهد أيضاً

أوريدو تحول الحافلات وسيارات الأجرة إلى شبكة واي- فاي فائقة السرعة

لتمكين سائقي وركاب المركبات من الاستمرار بممارسة أعمالهم أثناء التنقل، وفرت Ooredoo نقطة الاتصال الجوالة …