الرئيسية / محليات / همة عالية من “بلدية الدوحة” لإحكام الرقابة على المؤسسات الغذائية خلال عيد الأضحى

همة عالية من “بلدية الدوحة” لإحكام الرقابة على المؤسسات الغذائية خلال عيد الأضحى

كشفت بلدية الدوحة عن خطة عمل أجهزتها المختصة في عيد الأضحى والتي تتمثل بالتركيز على تكثيف وإحكام الرقابة الصحية على جميع المؤسسات الغذائية وخاصة المقاصب والملاحم والمجمعات الاستهلاكية وغيرها.

وقد حددت البلدية خطة عمل أقسام الرقابة الصحية التي ستبدأ في الأحد المقبل، وعمل وحدة الأغذية بالسوق المركزي، ووحدة اللحوم بالنسبة لمقصبي الأهالي، وذلك من الساعة 5 صباحاً وحتى 6  مساء طوال أيام الأسبوع، ما عدا يوم الجمعة إذ سيكون العمل على فترتين، من الساعة 5-10 صباحاً، ومن 1 ظهراً حتى 6 مساء.

يوم الجمعة سيكون العمل على فترتين، من الساعة 5-10 صباحاً، ومن 1 ظهراً حتى 6 مساء.

ويكون عمل الوحدة في مقصب الجمال والأبقار من الساعة 5 صباحاً وحتى 3 عصراً طوال أيام الأسبوع، ما عدا يوم الجمعة، إذ يكون العمل من الساعة 5 -11 صباحاً، ومن الساعة 1 ظهراً حتى 6 مساءً.أما العمل في المقصب الآلي فيكون العمل من الساعة 5 صباحاً حتى 6 مساءً طوال أيام الأسبوع، ما عدا يوم الجمعة يكون العمل من 5-10 صباحاً.

وفي فرضة الأسماك بالكورنيش، سيتم فحص الأسماك الواردة من البحر مباشرة إلى دكك فرضة الكورنيش،وسيبدأ العمل في الفترة الصباحية من 7 -10 صباحاً، وفي الفترة المسائية من 4 عصراً حتى 9 مساءً. وفي فترة العيد، ستقوم وحدة مراقبة الأغذية في المنطقة الصناعية بالتفتيش على المؤسسات والشركات ومخازن الأغذية التي تصنع المواد الغذائية في المنطقة.

سيقوم مفتشو قسم الرقابة العامة التابع لإدارة الرقابة البلدية في عيد الأضحى بحملات تفتيشية صباحية ومسائية على النظافة العامة ولضبط القصابين المتجولين

كما سيقوم مفتشو قسم الرقابة العامة التابع لإدارة الرقابة البلدية في عيد الأضحى بحملات تفتيشية صباحية ومسائية على النظافة العامة ولضبط القصابين المتجولين بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي في وزارة الداخلية، إلى جانب تحديد عمل وحدة مكافحة الحشرات والقوارض وقسم الحدائق في العيد.

ولفتت البلدية إلى أنه سيتم استقبال الشكاوى في فترة إجازة العيد من خلال الموظفين المختصين يومياً خلال فترتين من الساعة 10 صباحاً وحتى 6 مساءً، ومن 6 مساءً إلى 2 بعد منتصف الليل.

شاهد أيضاً

البلدية: زيادة الأدوار في شارع “عقبة بن نافع” سيحوله لمنطقة عمارات وهو أمر غير ممكن حالياً

أكدت وزارة المواصلات والاتصالات أن زيادة ارتفاعات المباني أو تغيير استخدام القسائم من سكنية إلى …