الرئيسية / حوادث / موظف يسرق صور زميلته الشخصية ويطلب منها الإتيان بأفعال غير مشروعة

موظف يسرق صور زميلته الشخصية ويطلب منها الإتيان بأفعال غير مشروعة

قضت الدائرة الأولى بمحكمة الاستئناف بتعديل حكم أول درجة بحبس موظف قام باختراق حساب زميلته الموظفة وسرقة صورها الشخصية، بتعديل عقوبة الحبس والاكتفاء بحبسه لمدة سنة واحدة، بدلاً من 5 سنوات وتأييد ما عدا ذلك.

التقدم للوظيفة الآن Applay Now

وفي وقت سابق أحالت النيابة العامة موظفاً إلى المحكمة الابتدائية بتهم أنه هدد المجني عليها وهي زميلته في العمل بالإتيان بأفعال غير مشروعة، كما دخل عمداً ودون وجه حق إلى وسيلة تقنية معلومات ونسخ ونقل معلومات إلكترونية فيها وألحق الضرر بها، واستخدم الوسيلة التكنولوجية في ابتزازها وتهديدها كي تمتثل له.

هدد المجني عليها وهي زميلته في العمل بالإتيان بأفعال غير مشروعة

وقد قضت محكمة أول درجة بمعاقبته بالحبس لمدة 5 سنوات عن التهم المسندة إليه، إلى جانب إبعاده عن الدولة عقب تنفيذ العقوبة، ومصادرة الأجهزة والبرامج والوسائل المستخدمة في ارتكاب جريمته، إلى جانب حجب حساباته الإلكترونية التي وقعت تلك الجرائم من خلالها.

وبعد أن قام المتهم بتقديم طعن على الحكم الصادر ضده، نظرت محكمة الاستئناف في القضية وقررت ندب لجنة خبراء فنيين لفحص المحرزات. وقد ورد في حيثيات الحكم، أن العبرة في المحاكمات الجنائية باقتناع القاضي في إدانة المتهم أو براءته وفقاً للأدلة المطروحة، وأن الاعتراف من عناصر الاستدلال.

أضغط هنا للحصول على عروض شهر رمضان المبارك

وقد استقام مع الأدلة، إقرار المستأنف في محاضر التحقيقات وأقوال المجني عليها، ووفقاً للتقرير الفني للخبراء، فإن المتهم استخدم وسيلة تقنية واخترق بواسطتها حساب المجني عليها، واطلع على “الآي كلود” وهي سحابة التخزين الخاصة بها.

قام المتهم بنسخ صورها بملابس منزلية، ثم قام بإنشاء حساب يستتر وراءه كونه موظفاً معها في العمل

وقام المتهم بنسخ صورها بملابس منزلية، ثم قام بإنشاء حساب يستتر وراءه كونه موظفاً معها في العمل، ثم هددها بإرسال صورها إليها وابتزازها، طالباً منها الامتثال لطلباته.

وقد عثرت شرطة مكافحة الجرائم الإلكترونية على صور المجني عليها في جهاز حاسوبه المحمول، وقد ثبت من التقرير الفني مطابقته لحساب المتهم على هاتفه والفيسبوك، وترى المحكمة الرأفة به عملاً بالحق المخول لها عملاً بالمادة 92 من قانون العقوبات.

التقدم للوظيفة الآن Applay Now

شاهد أيضاً

الجمارك تضبط كمية كبيرة من زجاجات “الويسكي” معبئة داخل عبوات زيت الزيتون

استطاع مفتشو الهيئة العامة للجمارك ضبط كمية كبيرة من المواد المخدرة والممنوعة تقدر أوزانها وكمياتها …