الرئيسية / حوادث / شركة طيران تطالب راكب من الدوحة بدفع تعويض قدره 3 ملايين ريال

شركة طيران تطالب راكب من الدوحة بدفع تعويض قدره 3 ملايين ريال

رفعت شركة طيران دعوى قضائية ضد أحد الركاب تطالب فيها بتعويض يقدر بـ 3 ملايين ريال عن الأضرار المادية والأدبية التي تكبدتها بسبب سلوكه. وجاء في الدعوى أن المتهم كان على متن رحلة متجهة من الدوحة إلى لندن عندما رفض الجلوس في المقعد المخصص له، مصراً على الجلوس في مقصورة الدرجة الأولى.

طلبت منه المضيفات الالتزام بالنظام، رفض الانصياع للتعليمات كما تعدى على أحد المضيفين

وعندما طلبت منه المضيفات الالتزام بالنظام، رفض الانصياع للتعليمات كما تعدى على أحد المضيفين، الأمر الذي تطلب استدعاء الشرطة من أجل إنزاله، وقد تسبب ذلك في تأخر الرحلة لنحو ساعة.

أضغط هنا للحصول على عروض شهر رمضان المبارك

وأشارت الشركة إلى أن ذلك التأخير قد أدى إلى إخلالها بموعد الوصول إلى المطارات المتجهة إليها، فضلاً عن ما ستواجهه الشركة من تعويضات بسبب تفويت مواعيد “الترانزيت” في المطارات الأخرى، وزيادة الرسوم المقررة على أرض المطار المتجهة إليه الطائرة.

رفض اتباع تعليمات طاقم الطائرة بالجلوس في المكان المخصص له مما تسبب في تأخير الطائرة، إلى جانب استخدامه القوة في مواجهة موظف عام

وقد وجهت النيابة العامة للمتهم تهمة رفض اتباع تعليمات طاقم الطائرة بالجلوس في المكان المخصص له مما تسبب في تأخير الطائرة، إلى جانب استخدامه القوة في مواجهة موظف عام وهو مضيف الطيران داخل الطائرة.

وقد أمرت النيابة العامة بإحالته للمحاكمة وطالبت بمعاقبته وفقاً للمادة 105 من القانون رقم 15 المتعلق بالطيران المدني المعدل بالقانون رقم 3 لسنة 2011.

أضغط هنا للحصول على عروض شهر رمضان المبارك

شاهد أيضاً

الجمارك تضبط كمية كبيرة من زجاجات “الويسكي” معبئة داخل عبوات زيت الزيتون

استطاع مفتشو الهيئة العامة للجمارك ضبط كمية كبيرة من المواد المخدرة والممنوعة تقدر أوزانها وكمياتها …