الرئيسية / تحقيقات / خبير: القطريون يعشقون “دبي” ويستثمرون فيها بقوة

خبير: القطريون يعشقون “دبي” ويستثمرون فيها بقوة

أشار مدير المبيعات والتسويق في شركة شابورجي بالونجي إنترناشيونال للتطوير العقاري ومقرها دبي ريموند داستور إلى أن المستثمرين القطريين ينجذبون للاستثمار في العقارات الفاخرة والمتميزة.ولفت داستور إلى أنه وفقاً لتقارير حديثة فإن القطريين قد حافظوا على استثمارهم في دبي إلى جانب أوروبا والأسواق العالمية، لأن دبي واحدة من أسرع المدن نمواً في العالم ولديها مجموعة كبيرة من الفرص لكل من المستثمرين والمهنيين.

المستثمرين القطريين يدركون إمكانيات قطاع العقارات في دبي واستثماراتها الضخمة

وشدد على أن المستثمرين القطريين يدركون إمكانيات قطاع العقارات في دبي واستثماراتها الضخمة، مبيناً وجود نحو 770 من المستثمرين القطريين الذين قاموا بالاستثمار في قطاع العقارات في دبي في عام 2016.

أضغط هنا للحصول على عروض شهر رمضان المبارك

وقد أوضح داستور أنه في ظل توقعات استمرار النمو الاقتصادي ستظل قطر متماسكة وقادرة على التأقلم مع الظروف الجديدة، على الرغم من انخفاض أسعار النفط، ومن المتوقع أن تحقق أداءً متميزاً في العام 2017.ومن بين المستفيدين الرئيسيين من سياسة الاستثمارات الحكومية القطرية في إطار التحضير لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 القادم هو بالتأكيد قطاع البناء والإنشاء، وقد حقق قطاع العقارات في قطر قفزات نوعية في العشر سنوات الأخيرة.

دبي وجهة استثمارية مفضلة كونها توفر نمط حياة مريح، وبالتالي فهم لا يزالون يستثمرون فيها

وأشار إلى أنه من المرتقب أن تكون كلاً من الإمارات وقطر في صدارة سوق العقارات في دول مجلس التعاون للعام الجاري وللسنوات المقبلة، كون أن كلا البلدين يستثمران بنشاط في مشاريع البنية التحتية استعداداً لاستضافة الأحداث الكبرى مثل معرض إكسبو 2020 في دبي ومونديال 2022 في قطر.

ويرى عدد من المستثمرين القطريين بأن دبي في نهاية المطاف وجهة استثمارية مفضلة كونها توفر نمط حياة مريح، وبالتالي فهم لا يزالون يستثمرون فيها، وهذا يرجع إلى اعتبارها الإمارة المفضلة لدى القطريين التي يشتركون معها بالعديد من القيم الثقافية والاجتماعية.

دبي وجهة استثمار عقاري مفضلة لدى المستثمرين القطريين لأنها المركز الإقليمي الرائد للعديد من القطاعات

وذلك إلى جانب التنوع الكبير في الفرص الاستثمارية المتاحة في دبي، والأهم من هذا كله أنها المدينة التي يعرفها جميع مواطني دول مجلس التعاون جيداً ويثقون فيها.وقد شهدت دبي نمواً وازدهاراً متسارعاً جعلها تحظى بمكانة مرموقة كوجهة استثمار عقاري مفضلة لدى المستثمرين القطريين لأنها المركز الإقليمي الرائد للعديد من القطاعات، وخاصة القطاع العقاري.

أما في هذه الأيام، فإن المستثمرين القطريين ينجذبون إلى الاستثمار في العقارات الفاخرة والمميزة، بالإضافة إلى تركيزهم على الجوانب الترفيهية، لذلك يفضلون الاستثمار في المواقع التي تتيح لهم فرصة الاستمتاع بهذا النوع من نمط الحياة.

التعليم والرعاية الصحية والترفيه عاملاً شديد الأهمية لجذب المستثمرين القطريين.

وبذلك يمكنهم الذهاب إلى المطاعم القريبة والمقاهي مشياً على الأقدام دون الاضطرار إلى القيادة والبحث عن مواقف للسيارات وخاصة في حال كانوا يحاولون استغلال وقتهم على النحو الأمثل لإنجاز الأشياء الأكثر أهمية بالنسبة لهم خلال استمتاعهم بتجربة حياة الرفاهية والفخامة في دبي.

ولفت إلى أن دبي تستمر في المحافظة على مكانتها الاستراتيجية كمركز إقليمي حيوي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما تشكل الاستثمارات في البنية التحتية للنقل مثل مترو دبي وترام دبي والمطارات والموانئ الاستثمار في البنية التحتية غير المادية مثل التعليم والرعاية الصحية والترفيه عاملاً شديد الأهمية لجذب المستثمرين القطريين.

لا تزال تعد وجهة مفضلة للمستثمرين القطريين كونهم يرون أشياء جديدة تحدث من حين لآخر في واحدة من أسرع المدن نمواً في العالم

وأوضح أن دبي مدينة دائمة التغير وتتميز بخط أفقها المعماري المتنامي باستمرار والغني بإمدادات لا حصر لها من المشاريع العقارية الجديدة والتوسع المستمر، كما لا تزال القوة الرئيسية الدافعة لسوق العقارات السكنية في دبي، إلى جانب الملاذ الآمن والسياسات الملائمة للمستثمرين والشفافية والمشاريع الرئيسية التي تدفع عجلة الاقتصاد تشكل معاً حجر الزاوية لجذب اهتمام المستثمرين القطريين.

ونوه داستور إلى أن اقتصاد دبي يحافظ على وتيرة نموه على نحو غير مسبوق، كما أن دبي في طريقها لتكون المدينة الأذكى في العالم التي توفر نمط حياة استثنائي لسكانها، ولا تزال تعد وجهة مفضلة للمستثمرين القطريين كونهم يرون أشياء جديدة تحدث من حين لآخر في واحدة من أسرع المدن نمواً في العالم.

أضغط هنا للحصول على عروض شهر رمضان المبارك

شاهد أيضاً

استياء الطلاب والمعلمين من مواصلة الدوام أسبوع أخر بعد إجازة عيد الفطر المبارك

أبدى عدد من معلمي ومعلمات المدارس المستقلة في جميع المراحل الدراسية المختلفة استيائهم إزاء مواصلة …