الرئيسية / حوادث / حبس “مهندس” بسبب تزويره شهادة جامعية من أجل الحصول على وظيفة

حبس “مهندس” بسبب تزويره شهادة جامعية من أجل الحصول على وظيفة

عاقبت محكمة الجنايات آسيوي الجنسية بالسجن لمدة 3 سنوات والإبعاد عن البلاد عقب تنفيذ العقوبة بسبب تزويره شهادة جامعية من أجل الحصول على وظيفة.

ووفقاً لمدونات القضية، فإن المتهم اشترك مع مجهول في تزوير واصطناع محرر شهادة جامعية تفيد بحصوله على درجة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية في جامعة آسيوية، وأضاف لها لاصق منسوب لوزارة الخارجية تم نزعه من مستند آخر.

أضغط هنا للحصول على عروض شهر رمضان المبارك

فقام بتزوير الجزء المكمل لبصمة الختم المنسوب لذات القسم القنصلي، ثم سلمها إلى جهة العمل، وبعدها سلمتها الجهة المعنية إلى الجهات الحكومية، فتم ضبطها وإبلاغ الجهات المختصة.

قام بتزوير الجزء المكمل لبصمة الختم المنسوب لذات القسم القنصلي

وقالت المحكمة: “إن الواقعة استقام الدليل على صحتها وثبوتها في حق المتهم أخذاً بشهادة مندوب الشركة ،ومن تقرير المختبر الجنائي، إذ شهد المندوب أن المتهم قدم للعمل بالدولة بناء على إعلان الشركة التي يعمل بها ، وأن المتهم سلمه وقدم له من ضمن مسوغات تعيينه الشهادة الجامعية المزورة بقصد التصديق عليها، وما إن توجه للتصديق عليها وسلمها حتى علم بأمر الواقعة”.

تزوير الجزء المكمل لبصمة الختم عن طريق النقل غير المباشر باستخدام طابعة ملونة وتكملة الجزء المكمل للتوقيع بحبر أزرق

وقد ثبت من كتاب إدارة المختبر الجنائي بفحص الشهادة المضبوطة أن اللاصق المنسوب لتصديقات الخارجية المعمول به في السفارات والقنصليات التابعة لقطر والثابت بظهر الشهادة المضبوطة صحيح لكن تم نزعه من مستند آخر بما يحتويه من جزء البصمة وختم السفارة بكولمبو.

كما احتوى جزءاً من توقيع المخول بالتوقيع على اللواصق وتثبيته بالشهادة الجامعية وتزوير الجزء المكمل لبصمة الختم عن طريق النقل غير المباشر باستخدام طابعة ملونة وتكملة الجزء المكمل للتوقيع بحبر أزرق.

الجرائم التي ارتكبها المتهم قد وقعت لغرض واحد وكانت مرتبطة ببعضها ارتباطاً لا يقبل التجزئة

وقالت المحكمة: “حيث أن الجرائم التي ارتكبها المتهم قد وقعت لغرض واحد وكانت مرتبطة ببعضها ارتباطاً لا يقبل التجزئة، ومن ثم يجب اعتبارها جريمة واحدة والحكم بالعقوبة الأشد المقررة لأي من تلك الجرائم عملاً بالمادة 85 من قانون العقوبات”.

أضغط هنا للحصول على عروض شهر رمضان المبارك

شاهد أيضاً

الجمارك تضبط كمية كبيرة من زجاجات “الويسكي” معبئة داخل عبوات زيت الزيتون

استطاع مفتشو الهيئة العامة للجمارك ضبط كمية كبيرة من المواد المخدرة والممنوعة تقدر أوزانها وكمياتها …