الرئيسية / تحقيقات / توقعات بانتعاش سوق السيارات بسبب عروض البنوك الرمضانية

توقعات بانتعاش سوق السيارات بسبب عروض البنوك الرمضانية

رصد مراقبون للقطاع المصرفي مجموعة من العروض الرمضانية أطلقتها بنوك محلية، بينما تستعد مصارف أخرى إلى إطلاق عروضها خلال الشهر الكريم.وتتركز معظم العروض على قروض السيارات مما يعزز التوقعات بانتعاش سوق السيارات الذي يشهد ركوداً حالياً وخاصة في ظل تنوع العروض بين الفائدة المنخفضة والمكافآت والجوائز التي من الممكن أن يحصدها العملاء.

سوق السيارات يعاني من ركود في ظل رفع الفائدة، مما انعكس سلباً على شهية شراء السيارات في السوق المحلي

وأشار المراقبون إلى أن سوق السيارات يعاني من ركود في ظل رفع الفائدة، مما انعكس سلباً على شهية شراء السيارات في السوق المحلي، حيث قام مصرف قطر المركزي في مارس الماضي باقتفاء أثر نظيره الأمريكي بسبب ارتباط الريال القطري بالدولار الأمريكي.

أضغط هنا للحصول على عروض شهر رمضان المبارك

وتوقع صاحب معرض الفاخرة سالم خجيم العذبة أن تقوم العروض التي تقدمها البنوك في رمضان برفع مبيعات السيارات مقارنة بالأشهر العادية، إذ تعتبر البنوك وشركات السيارات رمضان موسماً لزيادة المبيعات وتعويض الركود والانكماش الذي يعاني منه القطاع منذ بداية العام الحالي.

وأشار إلى أن أصحاب المعارض ينتظرون شهر رمضان والعروض التي تقدمها البنوك من أجل استقطاب المزيد من العملاء وتقديم العروض المميزة لهم بأسعار خاصة، إلى جانب المكافآت والجوائز التي من الممكن أن يحصدها العميل.

توقع أن يكون الإقبال على سوق السيارات المستعملة بشكل أكبر من السيارات الجديدة

وتوقع أن يكون الإقبال على سوق السيارات المستعملة بشكل أكبر من السيارات الجديدة، مبيناً أن تراجع أسعار السيارات في السوق المحلي يجعل أصحاب المعارض يسعون للحيلولة دون حدوث المزيد من الركود الذي ضرب القطاع منذ فترة طويلة.

ولفت العذبة إلى أنه من المتوقع حدوث إقبال مميز من قبل العملاء بعد أن تطرح البنوك عروضها الخاصة بالسيارات والتسهيلات الائتمانية في السداد، الأمر الذي سيعمل على تشجيع العديد من الراغبين في شراء سيارة جديدة إلى اختيار الأفضل لهم بين أنواع السيارات المختلفة في ظل تنوع وتعدد العروض التي تقدمها البنوك.

العروض المقدمة من البنوك لا تقتصر على رمضان فقط بل تكون في مواسم الأعياد المختلفة

ومن جانبه توقع المسؤول في معرض الطارق للسيارات أحمد عبد الغني أن يشهد سوق السيارات في قطر إطلاق عروض مميزة تقوم بها البنوك المحلية، إلى جانب المنافسة بينهم عبر العروض التي ستطرحها لجذب أكبر عدد ممكن من العملاء وخاصة أنها تقوم بتخفيض نسبة الفائدة في الشهر المبارك، وتقوم بتخفيض نسبة الفائدة خلال الشهر المبارك.

وذلك بالإضافة إلى تقديمها عروض أخرى على السيارات مثل تغطية تكاليف التأمين، إلى جانب خصومات مميزة في الأقساط الشهرية، فضلاً عن خدمات الصيانة للسيارات، مبيناً أن العروض المقدمة من البنوك لا تقتصر على رمضان فقط بل تكون في مواسم الأعياد المختلفة وتعمل على تنشيط المبيعات في سوق السيارات.

أضغط هنا للحصول على عروض شهر رمضان المبارك

شاهد أيضاً

استياء الطلاب والمعلمين من مواصلة الدوام أسبوع أخر بعد إجازة عيد الفطر المبارك

أبدى عدد من معلمي ومعلمات المدارس المستقلة في جميع المراحل الدراسية المختلفة استيائهم إزاء مواصلة …