الرئيسية / حوادث / القبض على “مندوب” شركة خاصة بسبب تزويره تصاريح ومستندات حكومية

القبض على “مندوب” شركة خاصة بسبب تزويره تصاريح ومستندات حكومية

عاقبت المحكمة الابتدائية موظفاً قام بتزوير 5 تصاريح دخول مؤسسة حكومية بالحبس لمدة سنة واحدة، إلى جانب مصادرة المحرر المزور، والإبعاد عن البلاد عقب تنفيذ العقوبة. وتضمن الحكم إيقاف العقوبة لمدة 3 سنوات تبدأ من تاريخ انتهاء الحكم، ولأن الجريمة المسندة للمتهم من الجرائم المخلة بالشرف، قضت المحكمة بإبعاده عن البلاد بعد التنفيذ.

أضغط هنا للحصول على عروض شهر رمضان المبارك

وفي وقت سابق أحالت النيابة العامة موظفاً إلى المحكمة الابتدائية بتهمة ارتكاب جريمة التزوير في محررات رسمية وهي إصدار تصاريح دخول منسوب صدورها لمؤسسة حكومية. كما غير الحقيقة في تلك المحررات، ومنها طلب موجه إلى قسم الأمن في منطقة صناعية من أجل الموافقة على إصدار تصاريح دخول لموظفين يعملون في شركة اتصالات خلافاً للحقيقة.

وضع المتهم إمضاءات مزورة ونسبها زوراً إلى المسؤول عن التصاريح ووضع أختاماً مزورة أرجعها قسم الأمن والسلامة في المؤسسة الحكومية

ووضع المتهم إمضاءات مزورة ونسبها زوراً إلى المسؤول عن التصاريح ووضع أختاماً مزورة أرجعها قسم الأمن والسلامة في المؤسسة الحكومية بغرض استعمالها كمحررات صحيحة. وقد قام رجال الأمن بضبط مؤسسة حكومية 5 تصاريح مزورة منسوبة للمعني بالتوقيع في الحراسة، وتبين أن المتهم ليس موظفاً، وإنما يفعل مخلص معاملات في شركة، وتعاقد مع شركة لإنهاء تعاملاتها وإنهاء بعض المشاريع.

ثبت من تقرير المختبر الجنائي تزوير التصاريح والتوقيعات وتقليد الأختام الموضوعة على الكتب الرسمية

ونظراً لكثرة المشاريع لديه زور تلك التصاريح ونسبها زوراً إلى المؤسسة الحكومية، وقد ثبت من تقرير المختبر الجنائي تزوير التصاريح والتوقيعات وتقليد الأختام الموضوعة على الكتب الرسمية.

أضغط هنا للحصول على عروض شهر رمضان المبارك

شاهد أيضاً

الجمارك تضبط كمية كبيرة من زجاجات “الويسكي” معبئة داخل عبوات زيت الزيتون

استطاع مفتشو الهيئة العامة للجمارك ضبط كمية كبيرة من المواد المخدرة والممنوعة تقدر أوزانها وكمياتها …