الرئيسية / حوادث / القبض على لص البطاقات البنكية بعد سلسلة من جرائم السرقة

القبض على لص البطاقات البنكية بعد سلسلة من جرائم السرقة

عاقبت محكمة الجنايات رجلاً ارتكب سلسلة جرائم سرقة، منها الاستيلاء على أموال، واستعمال بطاقات بنكية مسروقة، بالحبس لمدة 5 سنوات عما أسند إليه ، وإبعاده عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة المقضي بها .

وقد وجهت النيابة العامة للمتهم 3 تهم ، هي أنه استولى بغير حق على أموال عميل لدى بنك ، عن طريق استخدام بطاقة الدفع الآلي الممغنطة التي يصدرها البنك ، وحاز وأحرز بطاقة الدفع الآلي وهي مسروقة مع علمه بسرقتها ، واستعمل البطاقة بطريق الاحتيال والتدليس .

يقومالمتهم بأستلام بطاقات أشخاص يجهلون آلية سحب المال من الصراف ، ثم يستبدلها بأيّ بطاقة في جيبه

تفيد وقائع القضية أنّ المجني عليه قصد صرافاً آلياً ، لسحب نقوده ، ولأنه لا يعرف طريقة السحب الآلي ولا يعرف كيفية استخدام البطاقة الممغنطة ، قام بإعطاء بطاقته لأحد المتواجدين بالمكان ، وأخبره أنه لا يعرف طريقة السحب .

وأخبره المتهم أنه يوجد لديه رصيد مالي في حسابه ، ولكن بطاقته لا تعمل ، وعليك الذهاب لمقر عملك لمراجعة الشركة في أمر البطاقة غير المفعلة ، وبالفعل قصد شركته في اليوم التالي وقدم بطاقته لمندوب شركته ، أخبره أنّ البطاقة التي يحملها ليست له ولشخص آخر .

وتبين فيما بعد ، أنّ المجهول يستلم بطاقات أشخاص يجهلون آلية سحب المال من الصراف ، ثم يستبدلها بأيّ بطاقة في جيبه ، ويحاول سحب مبلغ من المجني عليه الواقف إلى جانبه ، وعندما لا تعمل يعطي المتهم البطاقة التالفة للعميل ، بعد أن يحفظ الرقم السري لها . وكشفت التحقيقات أنّ المجهول سحب مبالغ من عدة مراجعين للصراف الآلي ، وجميعهم اشتكوا للشرطة وقدموا أوصافه وسماته الخارجية ، حتى ألقيّ القبض عليه .

المصدر

شاهد أيضاً

القبض على عصابة سرقة أجهزة إلكترونية من المولات بطريقة مبتكرة صعب اكتشافها

قضت محكمة الجنايات بالسجن لمدة 5 سنوات والإبعاد عن البلاد عقب تنفيذ الحكم على 3 …