الرئيسية / حوادث / القبض على عصابة من جنسية أوروبية بتهمة تزوير 16 ألف ريال

القبض على عصابة من جنسية أوروبية بتهمة تزوير 16 ألف ريال

قام موظف صرافة بالإدلاء بشهادته في قضية ارتكاب مقيمين من جنسية أوروبية جريمة تزوير 16 ألف ريال واستبدالها بعملة الدولار في محل صرافة شهير.وقد ارتكب موظفات جريمة تزييف وتقليد وترويج عملة قطرية فئة الـ500 ريال عبر استبدالها بعملة الدولار من محل صرافة، وأنهما يترددان دوماً على محل الصرافة لاستبدال أو شراء  عملات.

أضغط هنا للحصول على عروض شهر رمضان المبارك

وقد كشف شاهد الإثبات والذي يعمل موظفاً بالصرافة أنه اعتاد رؤية المتهم يحضر إلى المحل لشراء أو استبدال عملات.وفي يوم الواقعة طلب استبدال 16 ألف ريال بالدولار، كما كشف أن المبالغ التي قدمها كانت مزيفة وأنه قد تعرف عليها من الوهلة الأولى، فقام بإبلاغ إدارة الصرافة التي أبلغت الشرطة.

أوضح  الموظف أنه تعرف على الأوراق النقدية المزيفة بمجرد لمسها بسبب خبرته الطويلة في التعامل مع العملات في الصرافة

وأوضح أنه تعرف على الأوراق النقدية المزيفة بمجرد لمسها بسبب خبرته الطويلة في التعامل مع العملات في الصرافة، مبيناً بأن المحل لديه أجهزة يمكنها التعرف على التقليد بسهولة، ولكن التزوير في الورقة النقدية ينطلي على الشخص العادي.

العملات مقلدة عبر طباعتها باستخدام طابعة ملونة، وكان تزييفها بدرجة رديئة

وحسب تقرير المختبر الجنائي فإن العملات مقلدة عبر طباعتها باستخدام طابعة ملونة، وكان تزييفها بدرجة رديئة، وقد عثر في منزل المتهمين على أجهزة وأدوات التزييف التي تستخدم في الجريمة.وقد وجهت الوكيلة القانونية للمتهمين المحامية نورة سرحان أسئلة للشاهد تتعلق بآلية القبض عليهما وكيفية اكتشاف عملية التزييف، وقد أجلت المحكمة القضية لجلسة لاحقة من أجل الاستماع إلى شهادة خبير التزييف.

أضغط هنا للحصول على عروض شهر رمضان المبارك

شاهد أيضاً

القبض على عصابة نشل تقوم بسرقة عملاء أجهزة الصراف الآلي

حكمت المحكمة الابتدائية على رجل في العقد الرابع من عمره ، بالحبس لمدة 5 سنوات …