الرئيسية / محليات / الشاب “محمد الجفيري” يقترب من لقب برنامج نجوم العلوم عبر روبوته التفاعلي

الشاب “محمد الجفيري” يقترب من لقب برنامج نجوم العلوم عبر روبوته التفاعلي

وضعت لجنة تحكيم برنامج نجوم العلوم ثلاثة من المبتكرين العرب الشباب على المحكّ ضمن جولات نمذجة المنتج هذا الأسبوع. ووقع اختيار اللجنة على الشاب محمد الجفيري وزميله أحمد نبيل، اللذين نجحا في العبور إلى المرحلة التالية لإكمال مشوارهم في البرنامج، تاركين بأسى زميلهما وسام منشي الذي غادر مع اختراعه “الدلّة الروبوت للقهوة العربية”.

وقع اختيار اللجنة على الشاب محمد الجفيري وزميله أحمد نبيل، اللذين نجحا في العبور إلى المرحلة التالية لإكمال مشوارهم في البرنامج

وخلال هذه الحلقة، استعرض محمد الجفيري روبوته التفاعلي القائم على آخر المستجدات التكنولوجية لتعليم الأطفال لغة الإشارة، بينما قدّم أحمد نبيل منظاره ذاتي التنظيف المجهز بمؤشر افتراضي، الذي يأمل أن يُحدث من خلاله ثورة طبية في عمليات الجراحة التنظيرية. أما وسام، فقد عرض روبوتًا آلياً على شكل دلّة لتقديم القهوة العربية، حيث قام ببرمجته ليصبّ عدة فناجين من القهوة آليًا وفي أي وقت.

الجفيري:”أتطلع لجعل مجتمعاتنا العربية أكثر قبولًا وتشجيعًا لمستخدمي لغة الإشارة للتواصل”

ومع تخطيه مرحلة نمذجة المنتج، واقترابه خطوة إضافية نحو الفوز باللقب، علّق محمد الجفيري قائلاً: “أتطلع لجعل مجتمعاتنا العربية أكثر قبولًا وتشجيعًا لمستخدمي لغة الإشارة للتواصل، وبإذن الله، سيجعل ابتكاري لغة الإشارة سهلة التداول لتعليم الأطفال في القرن الواحد والعشرين”.

شاهد أيضاً

أوريدو تحول الحافلات وسيارات الأجرة إلى شبكة واي- فاي فائقة السرعة

لتمكين سائقي وركاب المركبات من الاستمرار بممارسة أعمالهم أثناء التنقل، وفرت Ooredoo نقطة الاتصال الجوالة …