الرئيسية / حوادث / الحبس والإبعاد لسيدة زورت شهادة جامعية من جامعة عربية

الحبس والإبعاد لسيدة زورت شهادة جامعية من جامعة عربية

عاقبت محكمة الجنايات سيدة زورت شهادة جامعية، وأدعت حصولها على درجة البكالوريوس في العلوم الإدارية تخصص محاسبة، وحكمت عليها بالحبس لمدة سنة عما أسند إليها من اتهام. وأمرت المحكمة بإبعادها عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة المقضي بها أو سقوطها، ومصادرة المحررات المزورة، ووقف تنفيذ عقوبة الحبس لمدة ثلاث سنوات من تاريخ الحكم باتاً.

تفيد محاضر التحقيقات أنّ النيابة العامة أحالت سيدة إلى المحاكمة بتهمة تزوير محرر رسمي وهي شهادة جامعية، وأنها اشتركت مع آخر مجهول بطريقيّ الاتفاق والمساعدة في تزوير شهادة جامعية وختمها بأختام مزورة منسوبة لسفارة دولة قطر بعاصمة عربية، واستعملت المحرر المزور مع علمها بتزويرها.

اتفقت مع المجهول على تزوير شهادة جامعية نسبت زوراً لكلية العلوم الإدارية بجامعة عربية، وساعدته بأن أمدته ببيانات تفيد حصولها على درجة البكالوريوس في المحاسبة من كلية العلوم الإدارية بتقدير جيد جداً

تحكي الواقعة أنّ المتهمة اشتركت مع آخر مجهول بطريقيّ الاتفاق والمساعدة في ارتكاب تزوير في محرر رسمي وهو شهادة جامعية وكان ذلك عن طريق اصطناع إمضاءات واختام مزورة لجعلها شهادة صحيحة. واتفقت مع المجهول على تزوير شهادة جامعية نسبت زوراً لكلية العلوم الإدارية بجامعة عربية، وساعدته بأن أمدته ببيانات تفيد حصولها على درجة البكالوريوس في المحاسبة من كلية العلوم الإدارية بتقدير جيد جداً، واصطنع ذلك المجهول تلك الشهادة على غرار الشهادات الصحيحة.

وقام المجهول بإثبات البيانات التي أمدتها المتهمة بها، ثم قدمتها للتصديق عليها من القسم القنصلي بتصديقات وزارة الخارجية، محتجة بصحة البيانات الواردة فيها.

المصدر

شاهد أيضاً

القبض على عصابة سرقة أجهزة إلكترونية من المولات بطريقة مبتكرة صعب اكتشافها

قضت محكمة الجنايات بالسجن لمدة 5 سنوات والإبعاد عن البلاد عقب تنفيذ الحكم على 3 …