الرئيسية / رياضة / اتفاقية تعاون بين الاتحادين القطري والياباني لكرة القدم

اتفاقية تعاون بين الاتحادين القطري والياباني لكرة القدم

وقع الاتحاد القطري لكرة القدم ونظيره الياباني اتفاقية تعاون ، وذلك مساء أمس الأربعاء بمقر الاتحاد القطري ببرج البدع ، حيث تضمنت الاتفاقية الكثير من الجوانب التي لها علاقة بكرة القدم وكيفية تعزيز دورها بين الجانبين بما يخدم اللعبة وسبل الارتقاء بها في كل من البلدين الصديقين .

ووقع الاتفاقية عن الاتحاد القطري لكرة القدم سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد ، وعن الجانب الياباني السيد / كوزو تاشيما رئيس الاتحاد الياباني لكرة القدم ، والتي اشتملت على العديد من مجالات التعاون بين الطرفين ، وجرى توقيع الاتفاقية ، بحضور سعود عبد العزيز المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم .

وستشهد الفترة المقبلة إنشاء مجموعة عمل مشتركة لدراسة الأطر القانونية تفصيلياً ، لتفعيل هذا الاتفاق ، كما سيتم وضع خطة عمل تتضمن تقريراً بأهم الإنجازات التي تمت على أرض الواقع ، مع تقديم جدول زمني للأنشطة والفعاليات التي ستجمع بين الاتحادين في الفترات القادمة .

وتعد الاتفاقية خطوة جديدة على درب الاتفاقيات التي وقّعها الاتحاد القطري لكرة القدم كجزء من استراتيجيته لتطوير كرة القدم في قطر وتعزيز علاقته مع نظرائه الآسيويين، والتي كان آخرها اتفاقية التعاون مع الاتحاد الكوري الجنوبي التي وقعها صباح اليوم أيضاً ، كما تم توقيع اتفاقيتين مع الاتحادين الأوزبكي والعماني لكرة القدم قبل أيام .

كما شهدت الأعوام الأخيرة أيضاً توقيع الاتحاد العديد من اتفاقيات التعاون مع نظرائه من اتحادات كرة القدم في كل من اليمن وفلسطين وألمانيا وإيطاليا وباكستان وقرغيزيستان وغيرها ، وهو ما يدل على انفتاح قطر وتعاونها مع الجميع من أجل تقوية العلاقات مع كل الاتحادات في جميع القارات .

ويهدف الاتحادان – القطري والياباني – لكرة القدم من توقيع هذه الاتفاقية إلى استثمار علاقات الصداقة والعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين ، والتطلع معها إلى آفاق أرحب من التعاون الوثيق ، لاسيما وأن هذا الاتفاق يعتزم تطوير سبل تبادل الخبرات والموارد فيما بين الاتحادين ، وفي الوقت نفسه يدعم تطوير كرة القدم في كل من البلدين ، حيث أنها تأتي في إطار التعاون المثمر والبناء بين الاتحادين القطري والكوري الجنوبي لكرة القدم والممتد منذ سنوات ، وهناك تنسيق دائم على المستويات كافة في هذا الإطار .

كما يركز الاتفاق على التعاون في أكثر من مجال رئيس ، فيما يتعلق بالتبادل الفني والمهني ، والفرق والمنتخبات الوطنية، وتبادل الخبرات (بما في ذلك تعليم المدربين وتنمية المواهب الشابة ) والاستفادة كذلك من التجارب الناجحة والمتعددة لكرة القدم اليابانية على الأصعدة كافة .

وبهذه المناسبة علق رئيس الاتحاد الياباني لكرة القدم ، السيد / كوزو تاشيما قائلا : ” أتوجه بالشكر لسعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم على حفاوة الاستقبال ، كما لا أخفي سعادتي بتوقيع اتفاقية التعاون بين الاتحادين القطري والياباني ، وأتطلع لتعاون دائم بين الجانبين في الفترة المقبلة ، حيث أنها بمثابة ترجمة حقيقية لما هي عليه العلاقات بين الاتحادين والممتدة منذ سنوات “.

كما قال “: إن أوجه التعاون ستشمل كل النواحي الكروية وستكون هناك مباريات مع المنتخبات الأولى وفي جميع الفئات السنية أيضا واعتقد ان هذا الامر سيعود بالنفع علي الكرة في قطر واليابان علي حد سواء ، وستكون هناك أوجه تعاون في إعداد الكوادر الفنية والإدارية وكذلك الطبية خاصة وانكم تملكون هنا اسبيتار هذا المركز الطبي العالمي الرائع “.

وواصل رئيس الاتحاد الياباني تصريحه قائلا انني حظيت بشرف زيارة المركز الخاص بالمنتخبات في أسباير وهو مركز عالمي بكل المقاييس وتتوفر فيه كل الإمكانيات ، وعلمت أنه سيتم افتتاحه قريبا وبصراحة انني احسد لاعبي المنتخبات الوطنية في قطر علي هذا المركز العالمي . كما قمت بزيارة مستشفى الطب الرياضي أسبيتار ، وأعجبت كثيراً بالإمكنيات الهائلة التي تمتلكها الأكاديمية والمستشفى كذلك ، كما قمت بجولة تفقدية للـ ” بافيليون ” ببرج البدع ، زرت خلاله جناح اللجنة العليا للمشاريع والإرث ، وأبهرتني النماذج التي شاهدتها والتي تحاكي ستادات ومنشآت وملاعب كأس العالم 2022 ، بما يؤشر بتنظيم قطر لنسخة مثالية من البطولة “.

شاهد أيضاً

قطر تستضيف منتدى سوكريكس في ديسمبر المقبل

تستضيف العاصمة القطرية الدوحة في الرابع والخامس من شهر ديسمبر المقبل منتدى سوكريس الآسيوي الذي …