الرئيسية / محليات / إدارة حماية المستهلك: لا تلقوا فاتورة الضمان في سلة المهملات

إدارة حماية المستهلك: لا تلقوا فاتورة الضمان في سلة المهملات

أشارت إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد والتجارة إلى أهمية حيازة المستهلك لفاتورة الضمان أو صورة منها في حال الحاجة لخدمات ما بعد البيع في التعامل مع شركات بيع الأجهزة الكهربائية. ولفتت عبر حسابها على تويتر إلى خدمات ما بعد البيع لشركات الأجهزة الإلكترونية موضحة أهمية هذه الخطوة لإطلاع المستهلكين على ما لهم وما عليهم في خدمة ما بعد البيع.

وأوضحت أن أهم ما يجب أن يكون في حوزة المستهلك أثناء إجراءات الاستبدال أو التصليح في قسم الصيانة في الشركة أو مركز خدمات البيع هو فاتورة الضمان أو صورة منها، وبعد أن يسلم المستهلك الفاتورة للموظف المسؤول عن خدمة العملاء يتم تسليمه وصل التسليم.

أهم ما يجب أن يكون في حوزة المستهلك أثناء إجراءات الاستبدال أو التصليح في قسم الصيانة في الشركة أو مركز خدمات البيع هو فاتورة الضمان أو صورة منها

ويكون في الوصل جميع بيانات المستهلك وبيانات الجهاز الذي تم تسليمه، وأهم شيء خلال هذه الخطوة أن يعرف المستهلك أن جميع بياناته صحيحة، وأن يطلع على الإجراءات القانونية التي يوقع عليها كي يكون في صورة كاملة للإجراءات المتبعة، وأن يعرف ما له وما عليه وتاريخ تسليم الجهاز.

أما في قسم الصيانة للتفتيش على الضمان، يتم التأكد من الإجراءات التي تم اتخاذها من الشركة عبر الوصولات، والتواصل مع بعض العملاء بشكل مباشر للتأكد من الإجراءات المدونة في الوصولات، كما يتم خلال قسم الصيانة والتفتيش التأكد من قطع الغيار.

وقد قام موظف حماية المستهلك بالتواصل مباشرة عبر الهاتف مع أحد عملاء شركة زارها الموظف، واستفسر منه من خلال بياناته وفواتير جهازه لدى الشركة، وتم التأكد من تبديل جهاز تلفزيون تم استبداله بسبب كسر في الوقت المناسب دون تأخير من جانب الشركة.

شاهد أيضاً

البلدية: زيادة الأدوار في شارع “عقبة بن نافع” سيحوله لمنطقة عمارات وهو أمر غير ممكن حالياً

أكدت وزارة المواصلات والاتصالات أن زيادة ارتفاعات المباني أو تغيير استخدام القسائم من سكنية إلى …